شرح منصة بينانس

ما هي ميزة التبادل اللامركزي(DEX) في منصة بينانس(BINANCE)

Binance تعتبر واحدة من أشهر وأكبر منصات العملات المشفرة بمبلغ تداول يبلغ حوالي 3 مليارات دولار يوميا. تم إنشاء عملة BNB في عام 2017 كعملة رقمية، وكانت تعتمد على Ethereum blockchain كرمز ERC-20. ثم أعلنت بينانس عن الانتقال إلى البلوكتشين الخاص بها المسمى Binance Chain. جذبت هذه الأخبار اهتمام المزيد من المستثمرين أكثر من ذي قبل.

BNB هي عملة قابلة للتداول ، والمبلغ الإجمالي هو 200 مليون ، ~ 1،600،000 رموز BNB سيتم حرقها بواسطة بينانس لجعل العملات المتبقية أكثر قيمة. بمجرد التحقق من كفاءة شبكة الاختبار، ستبدأ بينانس في مبادلة الرمز المميز التي من المتوقع أن تتم في مارس 2019.سيتم إطلاق Binance DEX على سلسلة بينانس، وسيتعين على المستخدمين استخدام BNB كرسوم للمعاملات.

بعد إطلاق سلسلة بينانس، سيتم حرق العديد من عملات BNB كما تم حرق عملة BNB بالفعل من قبل على شبكة الإيثريوم وستستمر هذه العملية. سيحتاج جميع مستخدمي BNB إلى تحويل الرموز المميزة الخاصة بهم إلى سلسلة Binance (بينانس) للحفاظ على رصيد رموز BNB المميزة الخاصة بهم. لإدارة BNB.

لن يكون هناك تعدين على سلسلة بينانس. تستخدم Binance (بينانس) إجماع BFT (متسامح مع الخطأ البيزنطي) وPoS (إثبات الحصة). هذا مشابه لبعض أنظمة blockchain الشائعة، مثل EOS أو NEO.

ما هي ميزة التبادل اللامركزي (DEX)؟

التبادل اللامركزي (DEX) هو نوع جديد من تبادل العملات المشفرة، حيث يمتلك المتداولون مفاتيحهم الخاصة ويتحكمون في أموالهم. هذا يحل مشكلة مثل حقيقة أن البورصات المركزية تخزن المفاتيح الخاصة في قواعدها وكما يقول المثل: ليست مفاتيحك – وليست البيتكوين الخاصة بك. “التبادلات اللامركزية عندما تعمل بكامل طاقتها ستمثل نهاية أي سيطرة محتملة من قبل الحكومات وستكون بداية أكبر إزدهار إقتصادي في تاريخ البشرية” – جون ماكافي

ما هي بينانس DEX؟

تعتمد Binance DEX على بروتوكول نظير إلى نظير (P2P) وتسمح للمستخدمين بتبادل أصول التشفير مباشرة بين بعضهم البعض. الميزة الرئيسية ل Binance DEX هي نظام المطابقة. تم إنشاء Binance DEX على محرك blockchain عالي القوة “Tendermint Core” مع أوقات حظر مدتها ثانية واحدة، والتي توفر السرعة، والتي هي نفسها أيضا للبورصات المركزية.

“مع تقنية Binance Chain الأساسية ، يمكن ل Binance DEX التعامل مع نفس حجم التداول الذي تتعامل معه Binance.com اليوم. هذا يحل المشكلات التي تواجهها العديد من البورصات اللامركزية الأخرى بسرعة وقوة “.

binance

كيف تعمل Binance DEX؟

الفرق هو أن البورصة المركزية تتطابق باستمرار مع الطلبات، وفي Binance DEX سيتم تنفيذ جميع الطلبات في نفس الوقت عند إضافتها إلى الكتلة.
إذا لم يكتمل الطلب في غضون 72 ساعة، إلغاؤه. إليك ما تنشره Binance (بينانس) حول تفاصيل مطابقة الطلبات:

– الطلبات ذات أفضل سعر عرض ستتطابق مع أمر بأفضل سعر طلب؛ إذا تعذر ملء الطلبات على سعر واحد بالكامل بواسطة الأوامر المعاكسة: بالنسبة للأوامر التي لها نفس السعر، سيتم تحديد الطلبات من الكتل السابقة وتعبئتها أولا.

– إذا كان للأوامر نفس السعر وارتفاع الكتلة، ولا يمكن تنفيذها بالكامل، تخصيص التنفيذ لكل أمر بما يتناسب مع كميتها (إذا كان الرقم يحتوي على دفعة جزئية). إذا تعذر تقسيم التخصيص بدقة، فإن الخوارزمية الحتمية ستضمن عدم وجود تحيز ثابت لأي أوامر: وفقا لتسلسل مرتب لمعرف ترتيب عشوائي بحكم الواقع “.

ربط عنوان سلسلة Binance الخاص بك ب ZenLedger للحصول على نماذج ضريبة العملات الرقمية الخاصة بك

كواحد من أكثر خيارات برامج ضرائب العملات المشفرة شمولا في السوق، لدينا تعليمات استيراد لأكثر من +400 بورصة.

ضمن ZenLedger، في صفحة حركات الاستيراد وعلامة التبويب التبادلات، حدد البورصة التي تريد استيرادها. ثم سترى جدولا يوضح الطرق الممكنة. بالنسبة للعديد من البورصات المركزية، ندعم استيراد رمز API المباشر، بينما قد يتطلب البعض الآخر استيراد CSV. قد تتطلب البورصات اللامركزية عنوان محفظة.

لاستيراد معاملاتك من بورصة، ما عليك سوى الانتقال إلى علامة التبويب “التبادلات” في صفحة “الواردات”. حدد البورصة التي تريد استيرادها، وسيتم توفير تعليمات لهذا التبادل المحدد!

الآن بعد أن تطرقنا بإيجاز إلى ما هو Binance DEX، دعنا نلقي نظرة على كيفية استخدام هذا التبادل.

Binance Dex 1

كيفية استخدام Binance DEX؟

أثناء التداول على Binance DEX، يمكنك الاختيار من بين محافظ العملات المشفرة المختلفة، ولكن يوصى بشدة باستخدام محفظة الأجهزة. إنه جهاز مادي آمن يخزن الرموز المميزة للعملات المشفرة والمفاتيح الخاصة للمستخدم التي لا تترك الجهاز أبدا، مما يجعله الخيار الأكثر أمانا.

في حالة عدم إمكانية الوصول إلى محفظة الأجهزة، يمكنك الذهاب إلى البورصة وإنشاء محفظة Binance Chain.

إنشاء عنوان سلسلة Binance في المنصة

لتتمكن من بدء التداول على منصة Binance DEX، قم أولا بإنشاء عنوان سلسلة بينانس أو محفظة. افعل ذلك لإنشاء محفظتك:

  1. توجه إلى Binance DEX واضغط على زر “إنشاء محفظة”
  2. انتقل إلى البرنامج التعليمي لإنشاء محفظة Binance DEX واضغط على الزر التالي لإكمال البرنامج التعليمي
  3. قم بإنشاء كلمة مرور بحد أدنى 8 أحرف بما في ذلك رقم وحرف كبير ورمز. بعد ذلك، اضغط على زر تنزيل ملف حجر المفتاح.
  4. ألق نظرة على عبارة ذاكري خاصة بك
  5. ادعم عبارة ذاكري الخاصة بك عن طريق تدوينها على قطعة من الورق وتخزينها في مكان آمن ومأمون. أيضا، يمكنك إنشاء نسخته بالنقر فوق الزر أعلاه “متابعة”.
  6. ستطلب منك المحفظة بعد ذلك ترتيب العبارة بالترتيب الصحيح وبعد القيام بذلك يمكنك الانتقال إلى الخطوة التالية.
  7. بعد ترتيب العبارة بشكل صحيح، سيتم إنشاء محفظتك مما يسمح لك بالتداول على Binance DEX.
binance 1

هل منصة Binance DEX آمنة؟

Binance DEX هي واحدة من أكثر البورصات أمانا المتاحة لسببين رئيسيين. أولا، تنتشر خوادم بينانس في جميع أنحاء العالم بدلا من أن تتركز في مكان واحد. هذا يعني أن التبادل لا يمكن المساس به فعليا من قبل المتسللين. إذا فشل أحد الخوادم، يمكن أن يعتمد التبادل على الآخرين ويكون للشبكة الإجمالية تأثير أقل بكثير.

السبب الثاني الذي يجعل Binance DEX آمنا هو طبيعته اللامركزية حقا. عندما تتداول في البورصة، لا تتدخل البورصة في المعاملة حيث يتداول المستخدمون مباشرة مع بعضهم البعض. الشيء نفسه ينطبق على المتسلل لأنه لا يمكنه الوصول إلى أصولك لأنه يتم تخزينها في محفظة أجهزة يكاد يكون من المستحيل على المتسلل الوصول إليها. إنه عكس ذلك تماما بالنسبة للبورصات المركزية حيث يتم ترك الأموال في البورصة وفي حالة حدوث اختراق أو إيقاف تشغيل، يتم فقد أصولك إلى الأبد.

كيفية استخدام Binance DEX للتداول باستخدام محافظ العملات المشفرة

يمكنك التداول على Binance DEX باستخدام محافظ العملات المشفرة المختلفة. يمكنك استخدام Binance DEX مع محافظ الهاتف المحمول مثل Trust Wallet ومحافظ أجهزة Ledger و Trezor.

يوصى بشدة باستخدام Binance DEX مع محافظ الأجهزة لأن مفاتيحك الخاصة غير مكشوفة ولا تترك الجهاز أبدا. لاستخدام محفظة أجهزة Ledger الخاصة بك مع Binance DEX.

إذا لم يكن لديك محفظة أجهزة Ledger أو Trezor، فيمكنك إنشاء محفظة سلسلة Binance على Binance DEX باتباع الخطوات أدناه واستخدام Binance DEX عن طريق فتح محفظتك باستخدام ملف تخزين المفاتيح الخاص بك.

إنشاء عنوان سلسلة Binance على منصة Binance DEX

تحتاج إلى إنشاء عنوان سلسلة Binance للتداول على Binance DEX. لإنشاء عنوان سلسلة Binance (محفظة)، انتقل إلى Binance DEX وانقر على زر “إنشاء محفظة” في الصفحة الرئيسية واتبع الخطوات أدناه.

الخطوة 1: اقرأ البرنامج التعليمي لإنشاء محفظة Binance DEX

اقرأ المعلومات المتعلقة بالتنسيقات المختلفة التي يمكنك استخدامها للوصول إلى محفظة Binance Chain الخاصة بك وانقر فوق التالي لإنهاء البرنامج التعليمي.

الخطوة 2: تعيين كلمة مرور لمحفظتك في سلسلة Binance (بينانس)

قم بتعيين كلمة مرور يجب أن تتكون من 8 أحرف على الأقل وتتضمن حرفا كبيرا ورقما ورمزا. ثم انقر فوق زر تنزيل ملف تخزين المفاتيح.

الخطوة 3: عرض عبارة ذاكري الخاصة بك

الخطوة 4: قم بعمل نسخة احتياطية من عبارة ذاكري

اكتب عبارة ذاكري على قطعة من الورق واحتفظ بها في مكان آمن. يمكنك أيضا عرض مفتاحك الخاص بالنقر فوق الزر “متابعة” وعمل نسخة منه.

ولكن، يمكن بسهولة أن تتلف الورقة أو تضيع. بدلا من ذلك، يعد CRYPTO TAG ، وهو حل نسخ احتياطي للعملات المشفرة يستخدم التيتانيوم، خيارا أفضل للحفاظ على العبارات آمنة.

الخطوة 5: تأكد من صحة النسخة الاحتياطية

حدد الكلمات واحدة تلو الأخرى بالترتيب الصحيح وتابع إلى الخطوة التالية.

تم إنشاء محفظتك! الآن يمكنك استخدام Binance DEX. انقر فوق الزر “فتح المحفظة” لفتح محفظة سلسلة Binance الخاصة بك.

يمكنك فتح محفظة سلسلة Binance الخاصة بك باستخدام ملف تخزين المفاتيح وكلمة المرور. إلى جانب ذلك، يمكنك استخدام Binance DEX مع محافظ أجهزة Trezor أو Ledger.

binance 2

كيف تتداول على Binance DEX؟

بعد إنشاء محفظة Binance Chain الخاصة بك وإلغاء قفلها، ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة البورصة حيث يمكنك رؤية أزواج التداول ودفاتر الطلبات وما إلى ذلك وبدء التداول. يمكنك أيضا الاطلاع على عنوان سلسلة Binance الخاصة بك في صفحة الأرصدة.

لبدء التداول على Binance DEX، يجب عليك إرسال Binance Coin (BNB) أو العملات المشفرة الأخرى التي يتم تداولها على Binance DEX إلى عنوان سلسلة Binance الخاص بك.

يتم تداول العملات المشفرة القائمة على سلسلة Binance (رموز BEP2) مقابل الرموز المميزة الأصلية ل Binance BNB ورموز BEP2 المميزة المرتبطة بالعديد من العملات المشفرة مثل Bitcoin وEthereum وأخيرا العملات المستقرة.

لذلك، يمكنك البدء في تداول الرموز المميزة المختلفة على Binance DEX عن طريق إرسال بعض عملات Binance (BNB) إلى عنوان سلسلة Binance الخاص بك.

العملات وأزواج التداول المدعومة من Binance DEX

يمكنك رؤية العملات المدعومة وأزواج التداول على واجهة تداول Binance DEX أو CoinMarketCap.

أسهل طريقة للتحقق من جميع العملات وأزواج التداول المدعومة من Binance DEX هي استخدام CoinMarketCap. يمكنك أيضا العثور على الكثير من المعلومات والبيانات حول الرموز المميزة المتداولة على Binance DEX على CoinMarketCap.

بعض العملات المدعومة من Binance DEX هي كما يلي:

  • Travala.com (AVA)
  • ايرجو (AERGO-46B)
  • تشيليز (CHZ)
  • بيتكوين BEP2 (BTCB)

يمكنك التحقق من كل منهم على منصة أو CoinMarketCap.

هل Binance DEX آمنة للمستخدمين؟

تتيح Binance DEX للمستخدمين الاتصال بالبورصة من خلال مجموعة متنوعة من خيارات المحفظة. يمكنك استخدام محافظ أجهزة Ledger وTrezor ومحافظ الهاتف المحمول وما إلى ذلك للتداول على Binance DEX.

يمكنك فتح محفظة سلسلة Binance الخاصة بك على Binance DEX باستخدام ملف تخزين المفاتيح أو عبارة ذاكرية. ولكن، لا يعتبر فتح المحافظ باستخدام ملف تخزين المفاتيح أو المفتاح الخاص أو عبارة ذاكري آمنا بشكل عام ولا توصي به البورصات اللامركزية.

الخيار الأكثر أمانا للتداول على Binance DEX هو الاتصال به باستخدام محفظة دفتر الأستاذ. يمكنك الاتصال بمنصة Binance DEX باستخدام محفظة أجهزة Ledger الخاصة بك عن طريق تثبيت سلسلة Binance على جهازك.

الخيار الآخر هو الاتصال ب Binance DEX بمحفظة محمولة مثل Trust Wallet وCoolWallet S التي تدعم ميزة WalletConnect من Binance مما يسمح للمستخدمين بربط محافظ هواتفهم المحمولة عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة.

نظرا لأنه يتم تخزين مفتاحك الخاص محليا على جهازك، يمكنك تفضيل استخدام Binance DEX مع Trust Wallet كخيار أكثر أمانا نسبيا إذا لم يكن لديك محفظة أجهزة مثل Ledger Nano X.

رسوم منصة Binance DEX

لدى Binance DEX قائمة أكثر تفصيلا بمعدلات الرسوم كبورصة لامركزية والتي تخضع أيضا للتغيير مع مقترحات الحوكمة. كما هو الحال في Binance، يمكن للمتداولين الذين يحتفظون ب BNB في محافظهم أثناء استخدام Binance DEX الاستفادة من خصومات الرسوم.

الأسئلة الشائعة حول منصة Binance DEX

1. ما هو منصة Binance DEX؟

إنها بورصة تشفير لامركزية تم إنشاؤها فوق سلسلة بلوكشين Binance ، سلسلة Binance. الهدف الأساسي من Binance DEX هو إنشاء منصة ماهرة في تبادل العملات المشفرة اللامركزي.

2. كيف يمكنني إيداع الأموال في منصة Binance DEX؟

إيداع الأموال على Binance DEX مختلف قليلا. تتمثل إحدى أسهل الطرق في تعبئة حسابك باستخدام BNB عن طريق إرساله إلى عنوان سلسلة Binance الموجود أعلى قسم الأرصدة. إذا لم يكن لديك BNB في محفظتك، فيمكنك الحصول على بعضها بالعملة الورقية بالنقر فوق “شراء العملات المشفرة” في أعلى يمين الصفحة المتوازنة.

3. ما هو DEX مقابل CEX؟

DEX هي بورصة لامركزية في حين أن CEX هي بورصة مركزية وكلاهما منصات حيث يمكن للمستخدمين شراء / بيع / تبادل العملات المشفرة بسلاسة.

4. هل Binance وBinance DEX متماثلان؟

تعمل Binance كطرف ثالث يحتفظ بالأصول نيابة عن مستخدمه، لكن Binance DEX يسمح للمتداولين بالتداول مباشرة مع بعضهم البعض مع التحكم الكامل في أموالهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى