تقارير كريبتو +

إليك ما جرى في سوق البيتكوين خلال أسبوع (39)

شهد سوق الأسهم أسبوعاً جديداً متقلباً، لكننا رأينا بعض المؤشرات الصعودية التي أدت إلى قاع قصير الأجل.

ومع صدور محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة يوم الأربعاء، شهدنا ارتفاعاً قوياً في التداول الخوارزمي خلال اليوم وبالتالي تقلباً.

وأكد باول وأعضاء اللجنة أننا سنستمر في رؤية زيادات في أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس من الاجتماعات المستقبلية.

Advertisement
كوكوين في منتصف المقالة 1

ويضع سعر الفائدة المتزايد على الأموال الفيدرالية (FFR) ضغوط بيع على حقوق الملكية بسبب العلاقة الأكثر أهمية في التمويل، ارتفاع المعدلات يقابله انخفاض في سعر السندات.

Advertisement

ومع ذلك، فإن سوق الأوراق المالية هو آلية تسعير تعمل على خصم المستقبل، ما يعني أن سوق الأوراق المالية يقوم على الفور تقريباً بتسعير التوقعات حول المستقبل عند حدوثها.

ولا تمثل مؤشرات السوق الحالة الحالية للاقتصاد، بل تميل بدلاً من ذلك إلى النظر إلى المستقبل بحوالي 6-12 شهراً لتجاهل ما يعتقد المستثمرون أنه سيحدث.

وهذا هو المكان الذي يأتي منه القول “اشترِ الإشاعة، بِع الأخبار”، والمطلعون أو التجار الذين يتوقعون إعلاناً كبيراً، وأرباحاً قوية، وتغيير السياسة النقدية، وما إلى ذلك، يضعون أنفسهم وفقاً لذلك، قبل أن تصل هذه الأخبار إلى السوق.

وفي الوقت الذي تصل فيه الأخبار بالفعل، يصبح أولئك الذين تأخروا عن اللعبة أساساً سيولة خروج حيث يبيع المستثمرون الأوائل مراكزهم.

Advertisement

وهذا مثال على كيفية تطلع السوق إلى الأمام، ويمكن أن يحدث نفس الشيء لعكس “بيع الإشاعة، شراء الأخبار”.

ولا يخفى على أحد أن الاحتياطي الفيدرالي سوف يواصل زيادة FFR ، لقد تحدثوا عن ذلك منذ سبتمبر 2021.

وحقيقة أن هناك تضخماً مرتفعاً تاريخياً وأسعار السلع المرتفعة هي معرفة عامة أيضاً.

والآن بعد أن أصبح لدى السوق متسع من الوقت لتسعير هذا، فليس الأمر يتعلق بعدم قدرة السوق على الارتداد حتى يتم إصلاح الاقتصاد، إنها مجرد مسألة كم ستستغرق الأسهم لتسعير هذا.

Advertisement

ولا ترتد الأسهم بسبب الاقتصاد، بل ترتد لأن الناس يشترونها، ولذلك، فإن سوق الأسهم دائماً ما يكون في أدنى مستوياته قبل الاقتصاد لأنه في النهاية، سنصل إلى نقطة حيث سيبيع معظم أولئك الذين سيبيعون الأسهم بسبب الاقتصاد الكلي المخاوف لديها بالفعل، وعندها يكون القاع.

وتحدثنا الأسبوع الماضي عن فروق أسعار السندات وقارننا أسعار السندات غير المرغوب فيها مع أسعار سندات الخزانة ذات الاستحقاق المنخفض، ومنذ ذلك الحين، كان أداء السندات غير المرغوب فيها ETF ، HYG ، أسبوعاً قوياً للغاية.

البيتكوين

اعتباراً من إغلاق يوم الخميس، ارتفع HYG بنسبة 4.76% عن أدنى مستوياته، وهي أكبر زيادة في أسعار هذه السندات منذ أعلى مستوى لها في سبتمبر 2021 (لاحظ كيف يتماشى ذلك مع المحادثات الأولية من الاحتياطي الفيدرالي لزيادة FFR).

Advertisement

إذا كنت لا تتذكر، فإن السندات غير المرغوب فيها هي المجموعة الفرعية الأكثر خطورة من السندات، وتماماً كما كان بيعها في العام الماضي إشارة مبكرة لفترة غير جيدة قادمة للمؤسسات، فإن رؤية محاولة قوية إلى حد ما لهذه الأوراق المالية هذا الأسبوع قد تكون إشارة مبكرة عودة شهية الأصول الخطرة.

ومن المرجح أن تكون هذه الحركة مجرد صعود سوق هابطة للسندات غير المرغوب فيها، لكنها بالتأكيد شيء يجب مراقبته.

البيتكوين

تم هذا الأسبوع بإنشاء جدول يقسم بعض البيانات من كل سوق هابط في تاريخ S & P500 وقبله الدخول في ذلك يجب الإشارة إلى أن صياغة قرارات الاستثمار على أساس المتوسطات هي لعبة خاسرة بشكل عام.

Advertisement

لاحظ أعلاه مدى حجم الانحرافات المعيارية لمجموعة البيانات هذه، حيث يوضح لنا الانحراف المعياري مدى تنوع نقاط البيانات مقارنة بالمتوسط، ويعني الانحراف المعياري الكبير أن نقاط البيانات شديدة التشتت.

هذا يثبت فقط النقطة التي مفادها أن كل دورة سوق مختلفة، وبافتراض أن المرء سيتصرف بطريقة معينة بسبب المتوسط ​​التاريخي سيؤدي إلى خيبة الأمل.

وذلك لا يعني أن هذه البيانات ليس لها قيمة، بل هي تمثل الإطار الذي اتجهت الأسواق المتحملة تقليدياً إلى اتخاذه ويمكن أن تساعد في بناء عقليتك لما يمكن توقعه في المستقبل.

وحتى الآن، لاحظ أن متوسط ​​السوق الهابط يستمر لمدة 355 يوماً بعد انخفاضه بنسبة 33.5%، واعتباراً من اليوم، فقد مرت 143 يوماً منذ قمة S & P في الرابع من يناير، وانخفض المؤشر بنسبة 20.93% (من الذروة إلى القاع) منذ ذلك الحين.

Advertisement

وعلاوة على ذلك، تم إحصاء عدد المرات التي حاول فيها المؤشر الارتفاع لأعلى خلال ذلك السوق الهابط، باستخدام زيادة في الأسعار بنسبة 10% كمعيار لمحاولة صعود هائلة وليس مجرد ارتداد صغير.

وما يمكنك رؤيته أعلاه هو أن متوسط ​​السوق الهابطة لمؤشر ستاندرد آند بورز لديه ارتفاع واحد أكبر من 10%، ولا يشمل الارتفاع من القاع.

كيف يمكن أن تساعد هذه البيانات المستثمرين والتجار؟

نظراً لأن متوسط ​​السوق الهابط يستمر لمدة عام كامل تقريباً، وينخفض ​​أكثر من 30%، ويتضمن محاولة صعود مهمة واحدة على الأقل، يجب أن يتحلى المستثمرون بالصبر.

وقد يكون من الصعب عدم العودة إلى الظهور عند أول إشارة إلى اللون الأخضر بعد شهور من أحمر، لكن التاريخ يخبرنا أن الأشياء الجيدة تأتي لمن ينتظر.

Advertisement

وهذا لا يعني أن ستاندرد آند بورز بحاجة إلى تحقيق ارتفاعات جديدة قبل أن نبدأ في الشراء، فهذا يعني فقط أنه سيكون من الحكمة الانتظار حتى نرى إشارات شراء مشروعة من المؤشرات قبل أن تصبح عدوانية للغاية.

وقال مدير صندوق التحوط جيم روبيل ذات مرة: “ليس عليك أن تكون أول من يصنع ثروة”.

وبالانتقال، كما أشرت في المقدمة، أعطى السوق بعض الإشارات الصعودية هذا الأسبوع، والسندات غير المرغوب فيها التي يتم شراؤها شيء واحد، لكن أسعار السندات هي مؤشرات ثانوية في أسواق الأسهم، وفقط أسعار الأسهم هي التي تسمح لنا بقياس ما يحدث بالفعل في سوق الأوراق المالية.

وكانت المؤشرات في الأسبوعين الماضيين تتحرك بشكل جانبي، ولكن في ذلك الوقت، تمكنت العديد من الأسهم من تنفيذ عمليات الاختراق التي تمكنت حتى الآن من الصمود.

Advertisement

وجاءت هذه الاختراقات إلى حد كبير من قطاعي النفط والطاقة بأسماء مثل SD ، EQT ، CRK و HP و AR ، على سبيل المثال لا الحصر.

ومن الطرق السهلة للتفكير في الأسهم واتجاهات السوق هي التفكير فيها مثل سمكة تسبح في نهر، وعندما نكون في سوق صاعدة، وتدفع المياه كل شيء نحو المنبع، فإن معظم المخزونات ستذهب مع الاتجاه إلى الأعلى، وفي سوق هابطة، يدفع الزخم معظم الأسهم للانخفاض أو في اتجاه مجرى النهر.

في سوق هابطة، سيكون هناك عدد قليل جداً من الأسماك القوية جداً، أو مخزون القوة النسبية العالية، الذين سيحاولون السباحة ضد التيار بكل قوتهم على الرغم من دفع المياه إلى اتجاه مجرى النهر.

وثم ستحصل على فترات توقف فيها مؤقتاً، وتتحرك المؤشرات بشكل جانبي، وبدلاً من أن تحذو حذوها، ستكون أقوى الأسهم قادرة على السباحة إلى أعلى، وهذا ما رأيناه هذا الأسبوع.

Advertisement

بشكل عام، تعتبر رؤية بعض الأشياء تعمل بشكل جيد علامة جيدة، فمن المحتمل أن ينتقل رأس المال المنتشر في أجزاء من سوق الأسهم إلى مجموعات صناعية أخرى مع عودة الثقة.

ومع ذلك، ما زلنا في سوق هابطة تماماً، ومن المحتمل أننا ما زلنا نبني الجانب الأيسر من هذه القاعدة، والاتجاه الأساسي هو هبوطي مما يعني أنه من المرجح أن نرى الناس يبيعون /يباشرون على المكشوف بقوة أكثر من شرائه.

لكننا تأخرنا كثيراً في الارتفاع، فقد رأينا يوم الخميس إشارة واضحة من مؤشر ناسداك تنص على أن المؤشرات جاهزة لمحاولة صعود، وتسمى هذه الإشارة يوم المتابعة (FTD) .

لا يمكن أن يحدث FTD إلا في ظل مجموعة محددة جداً من الشروط، أولاً، يجب أن يكون المؤشر (يمكن أن يكون Dow أو S & P أو ناسداك) على الأقل 4 أيام من القاع، وكان يوم الخميس هو اليوم الرابع في S & P ،NSDQ  و Dow.

Advertisement

بعد ذلك، في اليوم الرابع أو ما بعده، نحتاج إلى يوم يرتفع فيه المؤشر بنسبة 1.50% على الأقل في حجم أكبر من اليوم السابق، حتى بمقدار سهم واحد.

ويوم المتابعة هو مؤشر واضح على أن السوق يحاول إنشاء اتجاه صعودي جديد، وهذا لا يعني أن السوق الهابط أو التصحيح قد انتهى بنسبة 100%، والمثل يقول، “ليس كل يوم متابعة يبدأ سوقاً صاعداً، ولكن كل سوق صاعدة تبدأ بيوم متابعة “.

وفي الواقع، إذا نظرنا إلى الأسواق الهابطة السابقة، يمكنك أن ترى، بشكل عام، أن الأمر يتطلب بضع محاولات FTD قبل أن يتمسك المرء أخيراً.

البيتكوين

Advertisement

أعلاه، يمكنك رؤية بيانات FTD من الأسواق الهابطة الأربعة للقرن 21, وكان عام 2020 استثناءً نادراً من حيث أن FTD الأول هو الذي توقف.

ولكن عندما ننظر إلى القيم المتوسطة لـFTD ، يمكننا أن نرى أنه بالنسبة لأولئك الذين لم يعملوا، لا يزال المؤشر قادراً على كسب أكثر من 6% على مدار 8.5 يوماً قبل الصعود إلى القمة وإنشاء ساق أخرى لأسفل.

وكانت القيمة المتوسطة للوقت الذي يستغرقه كل يوم متابعة للفشل هي 37.5 يوماً، وهذا يعني أن هذا القدر من الوقت استغرق للفهرس لتقليل الانخفاض الذي اتبعه FTD.

إذن باختصار، فإن رؤية FTD ليست ضماناً أبداً، لكنها بوضوح إشارة إلى محاولة حشد جارية، وفي آخر 22 عاماً، حدث FTD  مرة واحدة فقط (11/4/08) في القمة.

Advertisement

وفي كل مرة أخرى تبعه ارتفاع لمدة يوم واحد على الأقل، ولكن متوسط ​​الارتفاع بعد ذلك هو 8.5 يوماً.

العملات المشفرة المكشوفة

مثل نهوض فرانكشتاين من الموت، رأينا أخيراً عودة القليل من الحياة إلى مجموعة الأسهم المكشوفة للعملات المشفرة يوم الخميس.

وساعد الانعكاس الكبير الذي أحدثته عملة البيتكوين، جنباً إلى جنب مع حركة أسعار قوية لمؤشر ناسداك، على سحب بعض هذه الأسماء إلى أعلى.

وفي حين أنه لا يزال من المبكر جداً أن يكون هناك حماس كبير، فمن الجيد أن تكون قادراً على التحدث عن القوة بدلاً من الكآبة والعذاب المعتاد.

Advertisement

وبينما كان يوم الخميس قوياً بالنسبة لمعظم هذه الأسماء، كان هناك القليل منها برز من منظور هيكل السعر.

البيتكوين

بالأمس، نظمت ميكروستراتيجي انعكاساً للخطأ ليغلق أكثر من 9% في اليوم، ويحدث الانعكاس المفاجئ عند فجوات السهم تحت أدنى مستوى لليوم السابق ولكن بعد ذلك ينعكس ليغلق داخل نطاق ذلك اليوم، عن طريق إنشاء شمعة غمرت نطاق الأربعاء بالكامل وكسر خط الاتجاه العلوي قصير المدى.

بصرف النظر عن هذا الانعكاس الضخم، تبرز MSTR نظراً لحقيقة أن أدنى مستوى لها يوم الخميس كان أعلى بنسبة 31% من أدنى مستوى له منذ بداية العام وحتى تاريخ 12 مايو.

Advertisement

وهذا بالمقارنة مع 10.24% للبيتكوين، و 16.65% لـ SI ، و 11.04% لـ CLSK ، و 11.40% بالنسبة إلى IREN وكانت أسماء مثل RIOT و HUT و HIVE و BITF أقل من أدنى مستوى لها في 5/12 أمس.

Coinbase  هو الاسم الآخر الذي يبرز حقاً من هذه المجموعة, وكان أدنى مستوى يوم الخميس لـ COIN أعلى بنسبة 52.58% من أدنى مستوياته في 12 مايو.

وهذه إشارة قوية على قوة الاسم الذي انخفض الآن بنسبة 82% تقريباً، أبريل 2021 سعر الإدراج المباشر.

وبعض الأسماء الأخرى البارزة هذا الأسبوع هي CIFR و SDIG و EBON و CLSK و BKKT.

Advertisement

يجب أن نلاحظ أن كل هذه الأسماء لديها عدد كبير من المعروض من النفقات العامة، مما سيجعل الزيادات في الأسعار تواجه مقاومة جدية.

وينبع العرض الزائد من حقيقة أنه سيكون لديك مستثمرون اشتروا هذا السهم بسعر أعلى بكثير واحتفظوا بهذه الأسهم حتى القاع.

وعندما تبدأ الأسعار في الارتفاع، من المرجح أن يبدأ هؤلاء الأشخاص في البيع من أجل الخروج بسعر أقرب بكثير إلى نقطة التعادل، بعد أن ظلوا في المنطقة الحمراء لأشهر مع خسائر هائلة.

البيتكوين

Advertisement

كما هو الحال دائماً، يوجد هنا جدول يقارن الأداء الأسبوعي للعديد من العملات المشفرة الأصلية بمتوسط ​​المجموعة، البيتكوين والتعدين WGMI.

وبالنسبة لسلسلة يوتيوب الخاصة بالتداول والتحليل الفني هذا الأسبوع، قمت بإنشاء مقطع فيديو يغطي مجموعة صناعة الأسهم المكشوفة للعملات المشفرة وناقشت أموراً مثل: “لماذا يوجد طلب على الأسهم المشفرة، وكيف تعمل الأسهم المشفرة مقارنةً بالبيتكوين، وكيف يمكننا ذلك تقييم المعدنين العامة، وكسر مثال على تحديد فترات القوة النسبية للأسهم المشفرة بالمقارنة مع البيتكوين”.

حركة سعر البيتكوين، على السلسلة، والمشتقات

انخفض البيتكوين الآن بنسبة 57 % عن أعلى مستوى له على الإطلاق في نوفمبر من العام الماضي.

Advertisement

البيتكوين

يرجع هذا الانخفاض السريع إلى أحد أكبر عمليات التراجع في العوائد الشهرية لفئة الأصول في تاريخها.

البيتكوين

كانت عملة البيتكوين في الأساس تتراوح بين الأسابيع الأخيرة بأكملها، حيث تعيد حالياً اختبار الحد الأدنى للمرة الثانية في الأيام القليلة الماضية.

Advertisement

كما ناقشنا خلال الأسابيع القليلة الماضية، لا تجد أنه من الجذاب تداول الأطر الزمنية الأقل في هذه البيئة وتجد أنه من الأفضل الاحتفاظ بإطار زمني مرتفع من وجهة نظر الحفاظ على رأس المال المادي والعقلي في هذه البيئة.

لطالما كان الهدف من هذه الرسالة هو محاولة مساعدة المخصّصين الاستراتيجيين بدلاً من المتداولين على المدى القصير.

البيتكوين

مع وضع ذلك في الاعتبار، لم يتغير الكثير في وجهة نظر HTF التي عرضناها سابقاً.

Advertisement

حيث نرى الزخم على أنه أكثر من 47 ألف دولار أمريكي، ويستند هذا إلى مجموعة من العوامل من منظور على السلسلة ومن منظور تقني مدرج أدناه.

أولاً، تقاطع متوسطات حركة السعر لمدة 180 أسبوعاً، وهو مؤشر ذو ترجيح أكبر لحركة السعر الأخيرة، وعندما يتزايد باللون الأخضر، وعندما يتراجع اللون الأحمر، فقد كان هذا بمثابة أداة زخم HTF جيدة.

هذا ويتواجد حالياً عند 47،166  دولار.

البيتكوين

Advertisement

بعد ذلك، افتتاح عام 2022 سنوياً، والذي يبلغ 46200 دولار.

البيتكوين

بعد ذلك، أساس تكلفة المالك على المدى القصير، وهذا هو أساس التكلفة المجمعة لجميع الكيانات الموجودة في السلسلة والتي كانت في السوق لمدة تقل عن 155 يوماً.

ويتواجد حالياً عند 45،038 دولار.

Advertisement

البيتكوين

ما زلنا نرى القيمة القصوى لـ BTC من 22 ألف دولار إلى 24 ألف دولار، وهذا يعتمد على مجموعة متنوعة من العوامل أيضاً.

أولاً، السعر المحقق؛ أساس التكلفة المجمعة لجميع الكيانات على السلسلة، ويبلغ هذا حالياً حوالي 24000 دولار.

وتاريخياً، كلما انخفض سعر السوق عن السعر المحقق، كان بمثابة فرصة شراء كبيرة، وهذا جزئياً لأنه بحكم التعريف السوق تحت الماء في المجموع.

Advertisement

البيتكوين

بمقارنة السعر المحقق مع سعر السوق، نحصل على نسبةMVRV ، وكلما انخفض سعر السوق لأقل من ذلك، أدركت أن المذبذب يدخل المنطقة الخضراء في الجزء السفلي من الرسم البياني والتي لديها فرص شراء لأجيال السوق.

البيتكوين

بعد ذلك، لدينا مضاعف ماير، الذي يقارن سعر السوق الحالي بتقاطع متوسطات حركة السعر لمدة 200 يوم، وهو قريب من بعض من أدنى القراءات المسجلة.

Advertisement

البيتكوين

بعد ذلك، نلقي نظرة على نطاقات درجة حرارة السعر التي أنشأها المحلل Dilution Proof ويقيس هذا عدد الانحرافات المعيارية لسعر السوق عن اتجاه 4 سنوات، ويقع الحد الأدنى حالياً فوق 21 ألف دولار.

البيتكوين

وبالمثل، يوجد هنا متوسط ​​200 أسبوع، وهو أحد أكثر المناطق التاريخية المعروفة على نطاق واسع وقد انخفض سعر البيتكوين دورياً، ويوجد هذا حالياً أعلى بقليل من 21 ألف دولار أيضاً.

Advertisement

البيتكوين

وأخيراً في إطار عمل القيمة، تقاطع متوسطات حركة السعر لمدة 180 شهراً، يتواجد حالياً عند 20،400 دولار.

وكما ذكرنا، يكون المؤشر أخضر عندما يزداد تقاطع متوسطات حركة السعر، ومع وضع هذا في الاعتبار، فإن الزخم الشهري لـ BTC هو لأعلى فقط على المدى الطويل.

البيتكوين

Advertisement

وأخيرا، فإن أحد أكثر الاتجاهات إثارة للاهتمام هو العلاوة الآسيوية لساعات التداول في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والتي استمرت لعدة أسابيع حتى الآن.

وهذا ملحوظ لأنه بناءً على ذلك تظهر آسيا سيطر على السوق خلال العامين الماضيين.

البيتكوين

تعدين البيتكوين

البيتكوين

Advertisement

تعديل الصعوبة

البيتكوين

لدى البيتكوين ابتكار فريد حقاً: “إثبات استخراج العمل جنباً إلى جنب مع تعديل صعوبة التعدين”.

ومع انضمام المزيد من معدل التجزئة (أجهزة التعدين) إلى الشبكة، تزداد الصعوبة وبالتالي يظل جدول توزيع العرض كما هو.

ويوم الأربعاء شهدت البيتكوين انخفاضاً بنسبة 4.3% في صعوبة التعدين، وهذا يعني أن الكتل كانت تأتي أبطأ قليلاً من 10 دقائق في المتوسط ​​وأن الشبكة قللت تلقائياً من صعوبة التعدين لأنها شعرت أن معدل التجزئة قد ينقطع عن الشبكة.

Advertisement

ومن السابق لأوانه معرفة ما إذا كانت هذه هي بداية أي نوع من استسلام المعدنين (على الأرجح لا)، ولكن إذا استمر سعر البيتكوين في التراجع، فيمكننا أن نتوقع بدء إيقاف تشغيل أجهزة التعدين القديمة.

Blockware Solutions Market Intelligence Newsletter

Advertisement
مقالة كيفية التسجيل في منصة بينانس

المصدر
هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى